The Basic Principles Of الأغذية العضوية

Wiki Article



النشرة البريدية اشترك في النشرة البريدية ل ديلي ميديكال انفو ليصلك كل جديد

للتأكد من أن المنتج هو منتج عضوي الذي يلبي المعايير المطلوبة والتي تقع تحت الإشراف والمراقبة، فقد أصدرت الجهات المختصة قوانين متعلقة بتنظيم المنتجات العضوية، التي تهدف بالأساس للسماح بالمراقبة والتحديد. 

علاجات ذات علاقة بـ : الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

وقد تتضمن تلك المعايير بنودًا تُلزم المنتجين بمراعاة التوازن البيئي والمحافظة على التنوع الحيوي، وقد تمنع ممارسات مثل استخدام هرمون النمو للمواشي. وكثيرًا ما تُقصى المنتجات التي تحتوي عضويات معدلة وراثيا

المزيد كثر بين الناس في العقدين الأخيرين الحديث عن الأغذية العضوية وفوائدها وانتشر انتشاراً واسعاً، لكن هل هي حقاً صحية أكثر؟ وهل تستحق تكلفتها العالية؟ وما الذي نحتاج أن نعرفه عن هذه الأغذية قبل أي شيء؟

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اضغط هنا اقرأ المزيد

وكلما كان هذه الحيوانات المدرة للحليب تنمو بشكل طبيعي دون الحصول على هذه العوامل المساعدة، بالإضافة إلى تناولها علف صحي خالي من المواد الكيميائية، كلما نتج عنه مشتقات الألبان الصحية والمغذية.

الأطعمة العضوية مناسبة للأطفال في مختلف أعمارهم لكونها خالية من المواد الضارة التي تقوم بإتلاف جسم الطفل ومنع الجسم من النمو بصورة صحيحة.

الأغذية العضوية يتم إنتاجها على أيدي مزارعين يؤكدون استخدامهم لموارد طبيعية متجددة، مع المحافظة على الماء والتربة المستخدمة لتقديم بيئة نظيفة ونوعيات ذات جودة عالية من الأغذية للأجيال القادمة.

فقد نفت الدراسات البحثية المعتمدة من أكبر الجامعات ومراكز البحوث أن المميزات التي خصت بها الغذاء العضوي لا تجعله غذاءا مثاليا، بل أكدت على وجود بعض السلبيات ومنها :

ما يكون الغذاء العضوي أغلى من الغذاء العادي، نظرًا لتكاليف الإنتاج الأعلى

المبدأ الأول هو مبدأ الصحة، الذي يقول أن الزراعة العضوية هي المسؤولة عن حفظ ورعاية صحة النظم البيئية والتفاصيل التي تجري فيها، كوحدة واحدة، والتي تشمل: التربة، النباتات، الحيوانات، بني البشر والكرة الأرضية. وتحقيق هذا المبدأ ممكن من خلال انتاج غذاء عضوي مغذي، بجودة عالية، الذي يسمح بالحفاظ على صحة المستهلكين وتحسين مستوى معيشتهم وجودة البيئة ككل.

وضعت وزارة الزراعة الأمريكية برنامجًا معتمدًا للزراعة العضوية للالتزام بمعايير تصنيع هذه المنتجات، لذلك عند شراء أي من المنتجات العضوية، ينبغي التحقق من الختم العضوي، وقراءة الملصقات الغذائية التالية:

Report this wiki page