The best Side of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



لا تقومي بربط شعر الطفل بقوة أو شده إلى الخلف، وذلك لأن تلك العملية تؤدي إلى تلف الشعر، وزيادة نسبة التساقط.

يمتاز بأنه من الكريمات الآمنة للأطفال لاحتوائه على مركبات طبيعية وخالي من أي من المركبات الكيميائية الضارة ، وبالتالي يغذي وينعم ويرطب الشعر كما يعمل على حماية فروة الرأس وتطويل الشعر ، ويساعد في تسهيل تصفيف الشعر

العناية بالشعر العناية بشعر الأطفال نمو شعر الاطفال نمو الشعر روتين العناية بشعر الأطفال

ندلك فروة الرأس بزيت الخروع، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.

عدم وضع أي كريمات صناعية على شعر الطفل، إلا بعد استشارة الطبيب.

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفالتطويل الشعر بسرعةزيت جوز الهند لتكثيف الشعر

نستخدم مجفف الشعر؛ وذلك حتى يستوعب الشعر جميع العناصر الغذائية بسرعة. نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

الجئي إلى الصبار فهو من المكونات الطبيعية التي تحفز نمو الشعر وتزيد من كثافته، ويمكنكِ استخراج خلاصته (المادة الهلامية الشفافة داخله)، واستخدامها على الشعر وفروة الرأس مع التدليك، بالإضافة إلى قدرته على تحفيز نمو الشعر وإطالته، فهو يساعد على التخلص من شاهد المزيد القشرة.

تواجه العديد من الأمهات مشاكل في تصفيف شعر أطفالهن الجاف، ويُعزى ذلك لعدة أسباب مختلفة بما في ذلك استخدام الشامبو بشكلٍ كبير جداً، وبغضّ النظر عن السبب، فالنتيجة نفسها، وهي الحصول على شعر جاف، وباهت للطفل، مما قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، وحدوث الحكة فيها.

عدم المبالغة في مستحضرات الشعر من أجل زيادة نعومة الشعر أو محاولة جعله أملس، فطبيعة الشعر لا تتغيّر، و قد يؤدي كثرة استخدام هذه المستحضرات إلى إرهاق شعر الطفلة والتسبب بتساقطه.

المُتحكم الرئيسي في تحديد طبيعة شعر طفلك هو الجينات، فإذا كان شعر طفلك ناعمًا أو مجعدًا أو خشنًا أو كيرلي إلخ، فكله يعتمد على العامل الوراثي منك ومن والده ومن الأقارب في العائلة.

كي تتمكني من العناية بشعر رضيعك، وتحافظي على نموه بشكل سليم، إليكِ مجموعة من النصائح المهمة التي تفيدك في هذا الأمر:

وهناك طريقة أخرى إذا كنت تودين الحصول على فائدة إضافية، ورائحة منعشة وجميلة، وفيما يأتي طريقة الإعداد: المكوّنات:

احمي عيني طفلكِ من دخول الشامبو، ويُمكنكِ أن تستخدمي قطعة مخصصة توضع على جبهته لحمايته، أو اغسلي شعر طفلكِ إلى الخلف وهذا يحمي وجهه من وصول الماء.

Report this wiki page